السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك الكثير من الدروس عن طريقة سحب البريد من وإلى الـ gmail yahoo hotmail
وليس هناك دروس لكيفية سحب واستخدام بريد موقعك الإلكتروني باستخدام gmail أو yahoo أو gmail
ودرسنا لهذا اليوم هو عن كيفية سحب البريد الإلكتروني من الموقع إلى الـ gmail
وقبل ما نبدأ بالطريقة , نجيب عن هذا السؤال : لماذا ؟
- الـ gmail في الغالب لا يسحب الرسائل التي بها فيروسات وتظل في الموقع وما عليك سوى حذفها كل فتره.
- تخفيف الضغط على مساحة السيرفر أو الإستضافة .
- سهولة إستخدام بريد gmail .
والأن نبدأ الدرس
نفتح بريد الـ gmail
1 نضغط على الإعدادات أو sittign كما في الصورة
2 ومن القائمة نضغط إعدادات
3 نختار الحسابات
4 نضغط إضافة حساب بريد POP3 تملكه
5 نكتب البريد الإلكتروني بالمكان المخصص
6 نضغط الخطوة التالية
7 هنا يعتبر أهم خطوة وهي التي تختلف من سيرفر أو استضافة إلى أخرى وبالنسبة لهذا النوع يتم تسجيل البريد الإلكتروني بالكامل .
8 تسجيل كلمة المرور الخاصة بالبريد
9 في حالة أردتم أن يتم سحب الرسائل إلى ملف معين يتم التأشير كما في الصورة .
10 يتم اختيار المجلد الذي سيستقبل الرسائل ويمكن من اضافة مجلد جديد بأي تسميه تريدونها
11 إضغط إضافة حساب وبهذا تتم العملية
يمكنك بنفس الخطوات السابقة إلى (( الحسابات )) من الضغط على (( فحص البريد الأن )) من استعجال وصول الرسائل